قبل التعريف عن مركاز التكوين المهني و التمهين هذه نبذة عامة عن القطاع و
الوزارة منذ النشأة .
حيث يتحدث عن أهميــة ووسائـل تطوير التصنيف المهـــني و المعايير
الجزائرية في ضوء المتغيرات الدولية
و نجد فيه ما يلي:
الفصل الأول: المنظومــــة الجزائريــــة للتعليم و التكويــــن و
التشغيـــل
1- منظومـــــة وزارة التربيــــة
2- منظومـــــة وزارة التعليم العالـــــي و البحث العالـــــي
3- منظومة التشغيل " سوق العمل
خلاصـــــــــــة
الفصل الثاني: نشأة و تطــــور النظــــــام الوطني للتكويــــن
المهنــــي
1.2- دواعـــي نشأة منظومــــة التكوين المهنـــي
2.2- البنيـــــة التنظيميــــة
3.2- تطور منظومــــة التكويــــن والتعليم المهنـــــــي
4.2- أصنـــــاف الهياكل وتنظيـــــم عملهــــــا
1.4.2- أصنـــــــاف الهياكــــل
الفصل الثالث: إصلاح منظومــــة التربية التكويـــــن و التعليم
المهني
1.3 – منطلقات الإصلاح
1.1.3 – تداعيات العولمة
2.1.3 – تداعيات العولمة على أساليب و معايير التكوين المهني
3.1.3 – التداعيات الداخلي
2.3 – الأهداف إصلاح منظومة التربية و التكوين و التعليم المهني
الفصل الرابع : أهداف إصلاح منظومة التكوين والتعليم المهني
1.4 – إدخال و تنظيم التعليم المهني
2.4 – وضع دليل تصنيف مهن
4.3- تحديد معايير التصنيف الجزائري
4.4- تحديد معايير و مستويات التدريب
الوزارة منذ النشأة .
حيث يتحدث عن أهميــة ووسائـل تطوير التصنيف المهـــني و المعايير
الجزائرية في ضوء المتغيرات الدولية
و نجد فيه ما يلي:
الفصل الأول: المنظومــــة الجزائريــــة للتعليم و التكويــــن و
التشغيـــل
1- منظومـــــة وزارة التربيــــة
2- منظومـــــة وزارة التعليم العالـــــي و البحث العالـــــي
3- منظومة التشغيل " سوق العمل
خلاصـــــــــــة
الفصل الثاني: نشأة و تطــــور النظــــــام الوطني للتكويــــن
المهنــــي
1.2- دواعـــي نشأة منظومــــة التكوين المهنـــي
2.2- البنيـــــة التنظيميــــة
3.2- تطور منظومــــة التكويــــن والتعليم المهنـــــــي
4.2- أصنـــــاف الهياكل وتنظيـــــم عملهــــــا
1.4.2- أصنـــــــاف الهياكــــل
الفصل الثالث: إصلاح منظومــــة التربية التكويـــــن و التعليم
المهني
1.3 – منطلقات الإصلاح
1.1.3 – تداعيات العولمة
2.1.3 – تداعيات العولمة على أساليب و معايير التكوين المهني
3.1.3 – التداعيات الداخلي
2.3 – الأهداف إصلاح منظومة التربية و التكوين و التعليم المهني
الفصل الرابع : أهداف إصلاح منظومة التكوين والتعليم المهني
1.4 – إدخال و تنظيم التعليم المهني
2.4 – وضع دليل تصنيف مهن
4.3- تحديد معايير التصنيف الجزائري
4.4- تحديد معايير و مستويات التدريب